طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم

طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم

طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم
طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم


نقدم اليوم طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم فالأيس كريم على اختلاف أشكاله، ونكهاته المتنوعة يعد من أكثر الحلويات المحبوبة من قبل الناس، خصوصًا في فترة الصيف عندما تشتد الحرارة، ويكون هو المرطب المثالي في هذا الوقت الحارق، ولكن دائمًا ما ينصح خبراء التغذية الصحية، خصوصًا إذا كنت تتبع نظام غذائي ريجيمي بالابتعاد عن تناول حلوى الأيس كريم لأنها تمد الجسم بالعديد من السعرات الحرارية، ولأننا نعلم جيدًا مدى صعوبة التخلي عن حلوى الأيس كريم، وأيضًا نعلم مدى صعوبة إلتزامك بما يقوله لك الطبيب المختص، نقدم لك في التقرير التالي بديل مميز صحي، وريجيمي لحلوى الأيس كريم، ولهذا تابعنا في التقرير التالي للتعرف على طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم بشكل تفصيلي

مكونات طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم 

5 أصابع من الموز 

¾ كوب من الفراولة الحمراء مقطع قطع متوسطة الحجم 

بسكويت شوفان 

مكونات بسكويت الشوفان 

¾ كوب من الدقيق الأبيض الفاخر 

¼ كوب من الردة 

1 كوب من الشوفان 

ثلث كوب من السكر يمكن تقليل الكمية إذا كنتي تفضلين البسكويت عادب بعض الشيء، كما يمكنك أيضًا استبدال السكر الأبيض بسكر بني إذا كان متوافر لديكِ، فهو سيكون صحي أكثر 

¼ كوب من السمنة، أو الزبدة على حسب الرغبة 

1 ملعقة طعام كبيرة من البودر 

2 ملعقة طعام كبيرة من العسل الأسود 

كمية من اللبن للعجن

في حالة إذا أردتي بسكويت الشوفان بالشيوكولاتة يمكن إضافة 1 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.

طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم

يتم تقشير الموز جيدًا، ونقطعه إلى شرائح متوسطة الحجم، وبعد ذلك نضع شرائح الموز على ورق زبدة في صينية.

يتم ترك الموز في الفريزر ليجمد لمدة ثلاث ساعات على الأقل.

بعد أن يجمد الموز نقوم بإخراجه من الثلاجة، وضربة في الكبة، أو الخلاط جيدًا حتى يصبح لدينا خليط شبة كريمي، حينها نقوم بإفراغ الفراولة فوق خليط الموز، ويتم التقليب جيدًا حتى ينسجم الموز، والفراولة معًا، ويصبح الخليط كريمي تمامًا.

في قالب مربع، أو مستطيل الحجم، ومغطى بورق زبدة نقوم بوضع خليط الفراولة، والموز مع مراعاة توزيعه في كامل الخليط على القالب بشكل متساوي، بحيث يكون لدينا قالب من خليط الموز، والفراولة.

يدخل القالب إلى الفريز مرة أخرى حتى يجمد لمدة ساعتين، أو ثلاثة.

لتحضير بسكويت الشوفان 

في المطحنة نقوم بضرب الشوفان جيدًا حتى يصبح أشبه بالدقيق، وبعدها نضرب السكر حتى يصبح بودر، ونترك هذه المكونات إلى حين استخدامها.

بعدها في وعاء نقوم بوضع السمنة، ومن ثم السكر البودرة، ونضرب المكونات جيدًا معًا حتى يذوب السكر نوعًا ما داخل السمنة، أو الزبدة. 

بعد ذلك نقوم بإضافة ملعقتين العسل الأسود، ونقلب، ومن ثم نضيف الشوفان المطحون، والردة، والدقيق، والبيكنج بودر إلى الخليط السائل، ونعجن المكونات جيدًا معًا.

ثم نقوم بسكب اللبن بشكل تدرجي إلى العجين حتى تصبح العجينة لينة، وسهلة التشكيل. ومن ثم نترك العجين ليرتاح في مكان بارد لمدة 10 دقائق.

بعدها نقوم على سطح مستوي بفرد العجين بواسطة النشابة، وبواسطة قطاعة البسكويت نقوم بتقطيع البسكويت على شكل مستطيل، أو مربع على حسب الشكل الذي تريدين أن يكون عليه طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم 

في صينية غير مدهونة بأي شيء نقوم برص قطع البسكويت بجانب بعضها البعض، وبواسطة خلة اسنان نقوم بثقب عجينة بسكويت الشوفان على هيئة دوائر صغيرة بجانب بعضها البعض.

بعد ذلك ندخل بسكويت الشوفان إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة إلى أن ينضج تمامًا، ويخرج من الفرن، ويترك ليبرد حتى يمكن استخدامه للأيس كريم.

تكملة طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم

بعد أن يبرد البسكويت، ويجمد خليط الموز، والفراولة، نقوم بإخراجه من الفريز، ويتم تقسيم الخليط  إلى مربعات، أو مستطيلات على حسب حجم البسكويت الذي أعددناه، ويمكن استخدام قطعة من بسكويت الشوفان لنحسب الحجم بشكل صحيح.

ثم نقوم بقطع الخليط، ووضع قطعة من بسكويت الشوفان أسفل الخليط، وقطعة أخرى في الأعلى.

بعدها يتم تغليف طريقة عمل ايس كريم ساندويتش للرجيم بواسطة أكياس المطبخ، ووضع كل قطعة على حدى في الفريزر، ويمكن السحب منها على حسب الإحتياج، ويتم تناولها باردة، وبالهنا، والشفا.

لمزيد من الوصفات الخاصة بالدايت يمكنكم مراجعة قسم وصفات للدايت الموجود في موقع مصارحة

أضف تعليق