اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع

نقدم اليوم اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع والتي من خلالها تبدأ عملية نمو الأجنة داخل الرحم بشكل تدريجي حتى تصبح في النهاية حمل، وهي أولى الخطوات التي يمكن نقول انها شاهدة على نجاح عملية الحقن  المجهري 

لكن في الغالب تعشيش الأجنة دخل الرحم يكون ملحوظ لدى كل أنثى تتحرى الدقة نحو العلامات التي تظهر على جسدها في فترة الإنتظار، ولكن في حين أنكِ لم تشهدين أي علامات فقد يكون ذلك دليل على قلة ملاحظتك لهذا الأمر، ففي الغالب شهدتِ هذه العلامات، ولكن لم تنتبهي لها.

لذا دعونا في التقرير التالي نتناول معكم بشكل تفصيلي اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيعمصارحة يناقش معكم اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع فـ العلامات التي تدل على انغراس الأجنة داخل الرحم هي من أكثر العلامات التي تشغل بال السيدات التي قامت بإجراء عملية الحقن المجهري

قد يقول الكثيرين أن ليس هناك علامات تدل على ذلك، ولكن في الواقع هناك الكثير من العلامات التي تدل على بداية انغراس الأجنة، ولكن قد يختلط الأمر لدى الكثيرين بسبب عدم ثبوت تلك العلامات لدى كافة السيدات، فهناك سيدات تشهد كافة العلامات التي سنقوم بذكرها بعد قليل في حين أن هناك سيدات أخرى قد تشهد ظهور علامة فقط، أو اثنين، وفي حين عدم ظهور أي علامات فهذه حالات نادرة، ولكن ليس من المستبعد حدوثها.

اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع

هناك عدد من الأعراض المتنوعة، والتي قد تشهديها جميعها، أو قد تشهدين قلة منها فقط نذكر منها التالي.

نزول دم في فترة الإنتظار

هذا عرض هام، وقد يجده الكثيرين مخيف للغاية، خصوصًا أن فكرة نزول دم في فترة الإنتظار أمر مريب جدًا، ولكن يجب أن تفهمي جيدًا ماذا نقصد بسقوط دم، ففي الغالب أدوية المثبتات التي تاخذينها في فترة الإنتظار تمنع نزول الدم حتى، ولو لم تشهد الأجنة تعشيشها، وجاء تحليل الحمل الرقمي سلبي، فلن تنزل الدورة الشهرية سوى بعد أن تتخلي عن الأدوية المثبتة بفترة قد تتراوح من 3 إلى 7 أيام حتى ينزل الدم.

إذا زادت الفترة عن ذلك ، ولم ينزل الدم حينها يكون هناك مشكلة ما، ويجب اللجوء إلى الطبيب المعالج لمعرفة سبب تأخر نزول الدم.

أما الدم الذي نتحدث عنه، والذي ينزل في فترة الانتظار، فالمقصود به دم التعشيش، وهذا الدم ينزل في اليوم الثامن، أو التاسع من الإنتظار بعد إجراء عملية الحقن المجهري وهذا الدم يختلف كثيرًا عن الدم الخاص بالدورة الشهرية، فهو يكون دم بني اللون، أو أحمر فاتح، ويكون دافئ، نوعًا ما.

المميز في هذا الدم عن دم الدورة الشهيرة هو أنه يأتي بدون رائحة، أو تكتلات دموية، وينزل بكميات بسيطة جدًا، وقد تشهد المرأة نزوله على مدار ثلاث أيام متتالية بحيث ينقطع، ويعود مرة أخرى.

على المرأة في هذه الحالة التزام الراحة، وإيقاف أدوية السيولة تمامًا سواء كانت حقن سيولة، أو أقراص اسبوسيد حتى لا تفاقم الوضع سوءً، كما إذا دعت الحاجة إلى زيادة المثبت قد يصف لك الطبيب المختص بحالتك ابرة مثبت زائدة.

المعاناة مع مغص اسفل البطن

من اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع هي المعاناة مع المغص، وهذا المغص يشبه إلى حد كبير مغص الدورة الشهرية، ولكن المختلف عنه أنه لن يستمر طويلًا كـ مغص الدورة الشهرية، فلن يستمر أكثر من يوم، وإنما يأتي يوم واحد فقط لفترة من الوقت، ومن ثم ينتهي.

هو يأتي في الغالب قبل عرض نزول الدم حيث قد تشهديه في اليوم السابع، أو الثامن، وبالطبع يجب الانتباه من أن التوقيت قد يختلف من أمرأة لأخرى على حسب طبيعة جسم كل امرأة، وتعامل جسدها مع التعشيش.

المعاناة مع الالتهابات

من ضمن اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع هي ظهور الالتهابات، وهذا العرض ليس شرطًا أن تشهده كافة السيدات أثناء فترة الانتظار الخاصة بـ الحقن المجهرى ولكن أحيانًا قد يحدث، حيث ستشعر المرأة بسخونة، والتهاب في الجهاز التناسلي وقد يصف الطبيب للتعامل مع هذا الأمور لبوس مهبلي خاص لمعالجة الالتهابات، بالإضافة إلى كريم دهن خارجي، لذا إذا حدث هذا الأمر يجب أن تقومي بمراجعة الطبيب المختص ولا تتناولي أي أدوية دون استشارة الطبيب.

 

المعاناة من هبات السخونة

من اعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع هو المعاناة مع هبات مفاجأة من السخونة التي لا مبرر لها، حيث ستجد المرأة هبات سخونية تفاجئها بين الحين، والآخر حتى، ولو كانت تجلس في مكان مكيف، أو به مروحة، فهذا الأمر ليس له علاقة بدرجة حرارة الجو، ولكنه متعلق بشكل رئيسي بالجسم من الداخل، حيث يصبح الجسم أكثر حرارة عند تعشيش الاجنة بداخله.

إلى هنا نكون قد تناقشنا معًا بشكل تفصيلي حول أعراض تعشيش الاجنة بعد الترجيع لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراجعة قسم الحقن المجهري في موقع مصارحة

أضف تعليق