10 اسئلة مهمة عن الدورة الشهرية بعد عملية المنظار الرحمي

الدورة الشهرية بعد عملية المنظار الرحمي دائمًا ما تشغل بال الكثيرين، وهناك الكثير، والكثير من الأسئلة التي يتم تداولها دائمًا عن المنظار الرحمي، والدورة الشهرية، سواء قبل الخضوع له، أو بعد القيام بالعملية.

إذا كنتِ تخططين للخضوع لعملية المنظار الرحمي وهناك العديد من الأسئلة التي تدور بذهنك، ولا تجدين الإجابة عليها، تابعينا في التقرير التالي، فقد جمعنا لكِ مجموعة من الأسئلة بالأجوبة الخاصة بها.

10 اسئلة مهمة عن الدورة الشهرية بعد عملية المنظار الرحمي

ما هو شكل النزيف بعد عملية المنظار الرحمي ؟

يعتبر من الطبيعي أن يحدث نزيف مهبلي لبضعة أيام بعد إجراء عملية المنظار الرحمي، ولكن إذا كان لديك أي إفرازات كريهةالرائحة أو نزيف مستمر لأكثر من 7 أو 10 أيام، فننصح بزيارة الطبيب على الفور، لتطمن على الحالة الصحية، وإجراء الفحص لتأكد من وجود عدوى أو لا. إذا كنت تعانين من نزيف حاد في أول 48ساعة مع خروج، بالإضافة إلى وجود كميةكبيرة من التكتلات الدموية،فمن الأفضل مراجعة الطبيب أيضًا على الفور

متى تأتي الدورة الشهرية بعد منظار الرحم ؟

في العادة ستأتي الدورة بعد المنظار الرحمي في غضون فترة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أسابيع من تاريخ عملية المنظار الرحمي، ومن الأفضل استخدام الفوط الصحية بدلًا من السدادت القطنية في هذه الفترة الأولى لتجنب حدوث أي عدوى.

هل الحيض أثفل بعد تنظير الرحم  ؟

في الواقع أحيانًا كثيرة قد يكون الحيض أثقل بعد التنظير الرحمي، ويكون مصاحب لتكتلات دموية،، حتى أنه قد يكون في الغالب مصاحب لمغض شديد، لذا ينصح بتحضير مسكن للتقلصات في تلك الفترة كإجراء احتياطي

هل من الضروري المتابعة مع الدكتور بعد المنظار الرحمي ؟

بشكل عام أنت لن تحتاج لذلك، حيث ستمر الأمور بشكل طبيعي للغاية، احتياجك لزيارة طبيبك فقط ستكون عند حدوث شيء ما غير طبيعي.

ماذا بعد عمليةالمنظار الرحمي ؟

بعد الجراحة ، يمكن للأطباء في بعض الأحيان إبلاغك بمشاكل معينة موجودة بشكل مسبق، وتم التعرف عليها من خلال المنظار الرحمي، أحيانًا يمكن التدخل العلاجي لحلها داخل العملية، ويتم بعدها وصف مجموعة من الأدوية لتناولها في فترة التعافي من المنظار الرحمي، وهي ضرورية أيضًا لمنع حدوث العدوى.
أيضًا، في العيادات المحترفة، غالبًا ما يأخذ المريض قرص سي دي خاص بالعملية التي أجراها، فيه مقطع فيديو لما قام به الطبيب الخاص بك داخل الرحم.

ما هي المدة التي يستغرقها التبويض بعد المنظار الرحمي ؟

عادة ما يتم تحديد موعد إجراء تنظير الرحم بعد انتهاء دورتك الشهرية، لهذا فإن الإباضة تحدث فيما بين الأيام من اليوم 6 وحتى 12 من تاريخ بداية أول يوم في الدورة الشهرية الفائتة.

كم من الوقت تحتاج المرأة للشفاء بعد عملية المنظار الرحمي ؟

إذا ملأ الطبيب الرحم بالهواء ، فقد تعانين من آلام الغازات أو قد تشعر بطنك بالامتلاء. قد يكون لديك أيضًا ألم في الكتف. يجب أن تختفي هذه الأعراض في غضون يوم إلى يومين. من المحتمل أن تتمكنين من العودة إلى معظم أنشطتك العادية في خلال يوم، أو يومين من العملية

كيفية الاعتناء بنفسي بعد عملية المنظار الرحمي

  • ارتاحي عند الشعور بالتعب.
  • تناولِ كمية كبيرة من الماء المواظبة على تناول المضادات الحيوية المطلوبة لأنها تقي من خطر الإصابة بالعدوى.
  • تجنب ممارسة العلاقة الخاصة بين الزوجين في تلك الفترة حتى لا تصابين بعدوى.
  • في حالة الإحساس بالآلم قم بتناول بعض المسكنات الخفيفة، بالتأكيد بعد استشارة الطبيب.

ما الذي يجب تجنبه بعد إجراء التنظير الرجمي؟

قد تلاحظ أن حركات أمعائك ليست منتظمة بعد العملية مباشرة. هذا شائع. حاول تجنب الإمساك قدر الإمكان، وهذا عن طريق شرب الكثير من المياه، بالإضافة إلى تناول الألياف الغذائية.

هل يمكن الحمل في نفس شهر المنظار الرحمي ؟

نعم، يمكن ذلك الأمر فقط الأمر يحتاج إلى متابعة أيام التبويض، للتأكد من التلاقي في تلك الفترة.

تعرفوا أيضًا على

اسباب تأخر الدورة الشهرية بعد عملية المنظار الرحمي

الدورة الشهرية بعد عملية المنظار الرحمي

التعافي ما بعد المنظار الرحمي

أضف تعليق