كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟

كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟ هل التسويق بالعمولة مربح ؟ ما هي نسبة التسويق بالعمولة التي يمكنني الحصول عليها ؟ ما هي المواقع التي يمكنني الاستفادة بها في التسويق بالعمولة ؟ كيفية التسويق بالعمولة ؟ كل تلك الأسئلة، وغيرها بالتأكيد ستدور في ذهنك من الوهلة الأولى التي تفكر فيها الدخول إلى عال التسويق بالعمولة أو ما يعرف باسم (الإفيليت).

في الواقع هناك اعتقاد شائع بأن التسويق بالعمولة دخل سهل للغاية يمكن تحقيقه بمجرد الضغط على بضع أزرار، ووضع بعض روابط المنتجات، ومن ثم تبدأ عملية الربح حتى أنه يمكنك الربح أثناء النوم أيضًا. لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا، لذا سنساعدك اليوم في دخول عالم التسويق الإلكتروني للمبتدئين ومعرفة إجابات أسئلة كيف أبدأ التسويق بالعمولة و هل التسويق بالعمولة مربح ؟ وغيرها الكثير، والكثير من الإجابات.

ما هو التسويق بالعمولة

قبل أن نتعرف على كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟ يجب أن نفهم ما هو التسويق بالعمولة، وهي عملية كسب عمولة من وراء الترويج لبعض المنتجات الخاصة بالآخرين، سواء كانت تلك المنتجات تابعة لأفراد، أو حتى شركات، فحين تجد منتج يعجبك، وتقوم بالترويج له (شرط أن يسمح البائع بذلك)، فإنك ستحصل على جزء من الربح مقابل كل عملية بيع تقوم من خلالك.

يمكنك النظر بشكل عام إلى التسويق بالعمولة على أنه شركة تبيع منتجات، أو تقدم خدمات، وتبحث عن الآخرين لمساعدتها على بيع المنتجات، والخدمات الخاصة بها، وهذا في نظير تقاسم الأرباح التي تنتج عن عمليات البيع التي يقوم بها هؤلاء الأشخاص.

مثال:

شركة تضع منتجاتها على أمازون. تريد أمازون بيع المزيد من هذه المنتجات. لذلك يطلبون من الأشخاص (مثلك ومثلي) الإعلان عنهم على مواقعنا وزيادة المبيعات.

في مقابل الإعلان عن هذه المنتجات ، تحصل على مبلغ معين من البيع. تأخذ عمولة.

أركان عملية التسويق بالعمولة

التاجر

قد يكون تاجرًا منفردًا بذاته، أو شركة منتجة للمنتج، أو علامة تجارية لديها مجموعة من المنتجات داخل السوق.

الشركة التابعة

يمكن أيضًا الإشارة إلى الشركة التابعة على أنها الناشر أو المعلن، وليس شرطًا أن تكون شركة ضخمة، فقد يمكن أن تكون أي شخص. ستقوم الشركة التابعة بالترويج لمنتجات الصناعة المختارة في محاولة لتحويلها وبيعها لأكبر عدد ممكن من العملاء. بهذه الطريقة، يمكنهم كسب الكثير من إيرادات الشركات التابعة عن طريقة مشاركة الأرباح للتسويق بالعمولة. يمكنك تحقيق ذلك بسهولة إذا كان لديك مدونة شائعة تجذب حركة المرور، أو لديك حساب مشهور على إحدى مواقع التواصل الإجتماعي.

العميل

هو الشخص الذي يحافظ على استمرارية عملية التسويق بالعمولة إلى النهاية، وبدونه  لن تحصل على أي عمولات، فهو  شريان الحياة لعملك.

كيف أبدأ التسويق بالعمولة

كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟
كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟

البحث

عملية البحث عن مجال، أو منتج تروج له، وقد يكون ناجحًا، ومضمونًا هي من أكثر جوانب عملية التسويق أهمية، فالأمر لا يتم بشكل عشوائي، ولكن يجب أن تبحث عن مكانك المناسب في التسويق بالعمولة. يعني ذلك أنه من الأفضل اختيار سوق أكثر تخصصًا لتستطيع التميز فيه، وتحقيق المزيد من الأرباح.

مثال

منتج صابون حمام عضوي.

يتم إنتاج صابون الاستحمام العادي بكميات كبيرة ويتم شراؤه بصفة دورية، فهو من عمليات الشراء المعتادة، والاعتيادية من أي مكان متواجد حولنا.

لكن صابون الحمام العضوي هو سوق أصغر. الشركات في قطاع الصابون هذا ليست كبيرة، وهناك مجموعة أصغر من الأشخاص يشترونها. هذا يعني أن المنافسة في سوق صابون الحمام العضوي ستكون أسهل.

قياسًا على هذا المثال يجب أن تدرس السوق الذي تنوي التخصص فيه بشكل جيد قبل البدء.

 اختبر صحة اختيارك

https://www.clickbank.com/
https://www.clickbank.com/

يجب أن تتأكد من إذا كان اختيارك لتخصص ما للتسويق بالعمولة له صحيح، وهذا  يمكن عن طريق المواقع التي تمكنك من ذلك، ومنها موقع https://www.clickbank.com/ حيث يمكنك من البحث عن تخصصك، وتضيق نطاقه قدر الإمكان، كل ما عليك فعله هو تحديد فئتك التي تريد التخصص فيها، وستظهر النتائج على الفور أمامك المتعلقة بمدى جودة بيع المنتج، ومدى إمكانية بيعه في المكان الذي تريد التسويق به، بالإضافة إلى متوسط الدخل الخاص بكل عملية بيع.

هذه طريقة مفيدة لاستكشاف مجالات التسويق بالعمولة المحتملة لديك لمعرفة ما إذا كانت هناك منتجات وخدمات سيدفع الأشخاص المال مقابلها بالفعل، وبالتأكيد معرفة كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟

تحقق مرة أخرى في AdWords

https://ads.google.com/intl/ar_eg/getstarted/?subid=eg-ar-ha-aw-sk-c-bau!o3~Cj0KCQjw7MGJBhD-ARIsAMZ0eeudx_neIEKwN87KUUFqqMOVW7Gik-tkImTQI9TBTwO2znEr7VHhgs0aAj5AEALw_wcB~125299137809~aud-1040415891258%3Akwd-12340363~13173655653~459892778615

عن طريق AdWords ستتمكن من التعرف على التكلفة النموذجية للنقرة على الكلمات الرئيسية في هذا المكان المناسب.

نظرًا لأن تركيزك سينصب على زيادة حركة المرور والمبيعات ، فأنت بحاجة إلى معرفة شكل المنافسة. وهذا يعني معرفة مقدار تكلفة النقرات، ومن يقوم بتقديم العطاءات، وكيف يمكنك التنافس. نقوم بذلك لمعرفة عمليات البحث المتخصصة التي لديها مسوقون على استعداد لدفع مبالغ كبيرة مقابل نقرة واحدة. مهمة جدًا تلك الخطوة في معرفة كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟

أبدأ في بيع المنتجات

الآن بعد أن وجدت مكانًا مربحًا للتسويق بالعمولة، حان الوقت لبدء البيع. يعتمد نجاح الشركة التابعة على قدرتها على بيع المنتجات. إذا كنت لا تبيع ، فأنت لا تكسب المال!

من أفضل المتاجر التي يمكنك استخدامها للبيع بالعمولة هو أمازون، خصوصًا  إذا كنت تدير مدونة تركز على الموضة أو السلع الاستهلاكية، فإن أمازون هي المكان المناسب لك.

المميز في أمازون انك يمكنك الإنضمام إليه بشكل مجاني، وهو إحدى أسهل الطرق لبدء برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك، حيث يمكنك من الاختيار بين ملايين المنتجات للبيع.

 خصص أربع ساعات على الأقل للعمل يوميًا

قد تكون استهدفت التخصص بشكل صحيح، واخترته مربحًا، ولكن الأمر لن يقف عند هذا الحد، حيث يجب أن تقوم بممارسة الكثير من الأعمال حتى تستطيع أن تحقق أرباح مجدية، وهذا لن يتم بالجلوس أمام شاشتك الإلكترونية تنتظر، وإنما يجب أن تقوم بالتسويق لنفسك بشكل جيد، وإرسال الجروبات، وكتابة المناقشات المتعلقة حول تلك السلع التي تقدم لها، أو حتى عمل رفيوهات لها، وغيرها الكثير من أساليب التسويق التي تقنع المستهلكين بشراء المنتج الذي تقوم بالترويج له. تلك من أهم إجابات كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟

هل التسويق بالعمولة مربح ؟

بعد أن تعرفنا على كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟ دعنا نجيب على السؤال التالي، هل هو مربح؟ نعم التسويق بالعمولة مربح، ولكنه ليس سهل على الإطلاق، كما يتم تصويره دائمًا، فهذا المجال مثله مثل أي مجال عمل يحتاج الكثير من المثابرة، والجهد حتى تكون علامة ثقة في وجه المستهلكين يثقون فيما تروج له من منتجات ويقومون بالشراء، وبالتالي تقوم أنت بالربح.

ما هي نسبة التسويق بالعمولة التي يمكنني الحصول عليها ؟

بعد معرفة كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟ يجب أن تعرف نسبة عمولة التسويق، ويختلف الأمر باختلاف المنتج، أو الخدمة التي تسوق لها، أو حتى الموقع الذي تقوم بالتسويق من عليه، فقد يكون 20ُ% على كل عملية بيع، أو قد يزيد هذا الرقم، أو ينقص بسبب الأسباب السابق ذكرها، قم أنت بمراجعة الموقع الذي ستقوم بالاشتراك معه، ومعرفة النسبة الربحية الخاصة بك.

ما هي المواقع التي يمكنني الاستفادة بها في التسويق بالعمولة ؟

بعد معرفة كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟ يجب أن تعرف أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة التسويق بالعمولة مثل أمازون، على بابا، نون، وغيرها الكثير، والكثير من المواقع، حتى أن هناك مواقع تقدم خدمات عادية يمكنها أن تقدم لك إمكانية التسويق بالعمولة لخدماتها، والتربح من وراء شراء متابعيك منهم.

بهذا نكون قد تعرفنا على كيف أبدأ التسويق بالعمولة ؟ لأي استفسار اترك تعليقك بالأسفل، وسيتم الرد عليك.

تعرفوا أيضًا على

أضف تعليق