متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟

متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟ هو واحد من أهم الأسئلة التي دائمًا ما يتم طرحها من السيدات، وبالأخص من السيدات التي لم تمر بتجربة حمل من قبل، ولأن الحمل قد يكون حلم الكثير من السيدات التي في مقتبل العمر، خصوصًا في السنوات الأولى من الزواج، تقوم العديد من النساء بمتابعة كل التفاصيل التي تمر بها قبل أن موعد الدورة أملًا في أن تكتشف أنها حامل قبل حتى أن يأتي موعد الدورة، وتتأخر عليها.

صحيح، أن هذا بالتأكيد فرط تفكير لا ننصح السيدات بالوقوع فيه، حيث سيتسبب لهم في الكثير من التوتر، وننصح دائمًا بمحاولة نسيان الأمر قدر الإمكان، ولكننا على كل حال، سنشارك معكم فيما يلي كل التفاصيل الخاصة باعراض الحمل، وخصوصًا مغض الحمل الذي يعد عرض رئيسي من أعراض كشف الحمل حتى قبل الذهاب إلى الطبيب، حيث سنتعرف على متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟ وكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذا المغص، فتابعونا في التقرير التالي.

متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟

للإجابة على تساؤل متي يبدأ مغص الحمل فبل الدورة ؟ ففي الغالب يبدأ المغص قبل موعد الدورة بأيام بسيطة، ولكن ليس شرطًا، فحتى في موعد الدورة قد يأتي المغص، ولا تأتي الدورة من الأساس. وأيضًا قد يأتي مغص الحمل بعد الدورة الشهرية في الأسبوع الذي يليه، وبالنسبة لمواصفات مغص الحمل قبل الدورة فهي تختلف حدته من أمرأه لأخرى حيث يكون بالشكل التالي.

  • ألم حاد في أسفل البطن مصاحب لتقلصات تشعر بها السيدة، وقد تشبه تلك التقلصات تلقصات الدورة الشهرية العادية، لدرجة أن المرأة تشعر أن الدورة الشهرية ستأتي.
  • ألم متوسط الحدة مستمر بين الحين، والأخر، وأيضًا قد تشتد حدته بشكل مفاجيء، ومن ثم يرجع مرة أخرى طبيعيًا.
  • ألم خفيف متقطع يأتي على فترات، وتزداد حدته أحيانًا بين الحين، والأخر.

لهذا من التفاصيل السابق ذكرها في سؤال متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة  ؟ يجب أن تفهم أن مغص الحمل يشبه بدرجة كبيرة مغص الدورة الشهرية أما فترة وجودة تختلف من أمرأة إلى أخرى، حيث قد يكون متواصل، أو متقطع، ولكن في الغالب ستشعر السيدة أن هناك خطب ما غير معتادة عليه يحدث لها.

يذكر أنه في كثير من الأحيان قد تصاحب تلك الألآم نزول بعض قطرات من الدم على المرأة، وهي مجرد قطرات بسيطة، ولكن قد تعتقد المرأة حينها أنه دم الدورة الشهرية، وتنتظر نزولها، ولا يحدث ذلك، وهذا العرض من الأعراض الحاسمة بخصوص حمل السيدة من عدمه.

بهذا نكون تعرفنا على متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟ فدعونا نتعرف على المزيد.

ما هي أعراض الحمل الأخرى؟

بما أننا تعرفنا على متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟ دعونا نتعرف على الأعراض الأخرى، وهي تتنوع بالشكل التالي.

  • شعور بالإرهاق المستمر، ورغبة كبيرة في النوم لفترات متواصلة، وأحيانًا قد يحدث العكس أرق مستمر، ومحاولات مستمرة للخلود في النوم، ولكن دون جدوى.
  • غثيان بدون أي سبب، وتزيد حدته في الصباح الباكر عند الاستيقاظ.
  • الاشتياق إلى بعض الأطعمة التي قد تكون معتادة، أو غير معتادة.
  • الشعور بطعم المعدن في الفم.
  • تقلبات مزاجية شديدة، بحيث أحيانًا تكون المرأة سعيدة، وأحيانًا أخرى تكون حزينة بشكل مفرط دون حدوث أي سبب يذكر، وهذا بفعل تغير الهرمونات.
  • هبات من السخونة تجتاح الجسم بشكل مفاجئ، أو هبات من البرودة تجتاح الجسم أ]ضًا بشكل مفاجئء.
  • حدوث إمساك، وهو من الأعراض الأساسية التي تصيب بها الكثير من السيدات في بداية حملها.
  • رغبه كبيرة في التبول باستمرار، وهذا بفعل ضغط الرحم على المثانة.
  • أحيانًا قد تكون لدى بعض السيدات رائحة بول نفاذة.

من الجدير بالذكر، أنه ليس كل السيدات تعاني من نفس تلك الأعراض، فقد تأتي أعراض دون أخرى لدى سيدة ما، في حين أخرى لا تأتيها سوى عرضين، أو ثلاثة، وهناك سيدة أخرى لا تأتيها أي أعراض على الإطلاق، فالأمر مختلف تمامًا من سيدة إلى أخرى.

إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على متى يبدأ مغص الحمل قبل الدورة ؟ وأيضًا تعرفنا على كافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بأعراض الحمل بشكل عام.

للمزيد يمكنكم أيضًا التعرف على التالي

أضف تعليق