كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل ؟

 كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل ، لا شك أن العمل شيء رائع، خصوصًا إذا أخترت العمل في شيء تحبه، ولديك الشغف تجاه.

في الواقع، لم تعد الوظيفة الحكومية اليوم هي الأمل الوحيد المنشود لدى الشباب، فهناك العديد من الأفكار التجارية التي يطمحون لتجربتها على أرض الواقع.

بشكل عام، ليس شرطًا أن توفر ميزانية ضخمة للبدأ في مشروعك التجاري من الصفر، فهناك فرصة للقيام بالعديد من المشاريع المربحة حتى من المنزل اعتمادًا على شبكة الإنترنت التي تجعل عملية التواصل من خلاله سلسة للغاية.

على كل حال مهما كان المشروع التجاري الذي ترغب في تنفيذه على، هناك العديد من الأساسيات التي يجب أن تنتبه لها لتقييم مشروعك التجاري والتأكد من أنه جدير بالتجربة، لذا في التقرير التالي نقدم لك الإجابة على تساؤل كيف تبدأ مشروعك التجاري من الصفر ؟

كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل ؟

 كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل
كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل

قيم مواهبك

أعرف ما هي المواهب، والأشياء التي تجيد فعلها، فهي الركيزة التي على أساسها يمكنك اختيار المجال الجيد الذي يمكن أن تعتمد عليه في بدأ مشروعك التجاري.

 ترتبط مواهبك بسماتك الشخصية، والتي تعد جزءًا مهمًا من تحديد ما إذا كنت مناسبًا للعمل الحر. السمات المشتركة لأصحاب الأعمال الناجحين هي:

  • الانفتاح على التجربة
  • الاعتماد على الذات
  • الدافع نحو الإنجاز
  • الكفاءة الذاتية
  • الراحة مع المخاطرة

بشكل عام، كن صادقًا عند تقييم مواهبك وشخصيتك لتحديد ما إذا كان العمل من المنزل هو المسار الصحيح لك أم لا. إ

افحص مهاراتك

لقد ولدت بمواهب ولكنك تطور مهاراتك بمرور الوقت.

غالبًا ما تتطلب إدارة مشروع تجاري ناجح تعلم مهارات جديدة، مثل التسويق أو الاتصال غير الرسمي.أعرف المهارة التي تبدع فيها، واعتمد عليها.

اجمع بين مواهبك ومهاراتك لتوليد أفكار تجارية

عندما يتعلق الأمر  بـ كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل ، فإن المهارات التي استثمرتها الوقت والطاقة في التعلم غالبًا ما تكون أساس الأفكار التجارية العظيمة.

على سبيل المثال ، يمكن لأي شخص مهتم بالتفاصيل ولديه مهارات محاسبية وتنظيمية أن يبدأ نشاطًا تجاريًا من المنزل باعتباره:

  • محاسب
  • المستشار المالي
  • مدير اعمال
  • مساعد افتراضي

سيساعدك الجمع بين مواهبك ومهاراتك على توليد أفكار عمل متعددة. سيكون بعضها وظائف لا تهمك، بينما سيتطلب البعض الآخر تعليمًا أو شهادة أكثر مما لديك حاليًا.

أثناء قيامك بالبحث ستحصل على فكرة عن أفكار العمل المناسبة لشخصيتك ومجموعة مهاراتك واهتماماتك.

حدد ما إذا كانت أفكارك تعمل من المنزل

لن تعمل جميع الشركات بشكل جيد مثل الأعمال المنزلية، وبعضها لن يعمل على الإطلاق. يتطلب بدء عمل تجاري من منزلك مراعاة مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك موقعك وتقسيم المناطق والقيود القانونية والتراخيص المطلوبة، وأسلوب العمل والشخصية واحتياجات عائلتك .

على سبيل المثال، الأعمال التجارية التي تنطوي على الكثير من العملاء  الذين يأتون، ويرحلون قد لا تكون عملية من مكتب منزلي. تضييق نطاق قائمة الأفكار الخاصة بك المشاريع التي:

  • من الممكن إجراؤها من مكتب منزلي، بدلاً من الحاجة إلى مساحة عمل منفصلة
  • تسمحبإنجاز معظم العمل من المنزل.

حدد الربح المحتمل

للإجابة على  كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل ؟ عليك أن تفكر في الربح المحتمل منه. قد يكون لديك موهبة رائعة في شيء ما والمهارات التي تمكنك من التعبير عنه، ولكن إذا لم يكن الناس على استعداد لدفع المال مقابل المنتج أو الخدمة، فلن يعمل هذا كعمل تجاري.

لكل فكرة عمل من المنزل تراودك، عليك أن تعرف:

  • ما المبلغ الذي يرغب الناس في دفعه لي مقابل هذا المنتج أو الخدمة؟
  • هل يمكنني أن أجني دخلاً كافياً من ذلك؟

على سبيل المثال، افترض أنك تريد بدء عمل تجاري إبداعي باستخدام مهارات الخياطة الخاصة بك لصنع ألحفة منزلية الصنع. نظرًا للوقت الذي يستغرقه الأمر ، لا يمكنك صنع سوى لحافين شهريًا. تكتشف أن الناس على استعداد لدفع 300 دولار لكل لحاف تقوم بإنتاجه. ينتج عن ذلك إيرادات تبلغ 600 دولار شهريًا ، مطروحًا منها تكلفة المصروفات المتعلقة بإنتاج اللحاف والإعلان.

إذا كنت تبحث عن دخل إضافي قليل كل شهر تفعل شيئًا تستمتع به ، فقد يكون هذا كافيًا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في كسب لقمة العيش من عملك ، فمن المحتمل ألا يكون أقل من 600 دولار شهريًا كافيًا.

تحتاج معظم الشركات إلى وقت لبدء جني الأرباح. ضع هذا في الاعتبار، وامنح نفسك نافذة من الوقت عندما لا تتوقع أن يكون عملك مربحًا . ومع ذلك، تحتاج في النهاية إلى تحقيق أهدافك المتعلقة بالدخل بشكل موثوق حتى ينجح عملك.

حدد متطلبات الحد الأدنى من الدخل شهريًا وفكر فقط في الأفكار التجارية التي لديها فرصة حقيقية لتوليد هذا المستوى من الربح.

قم بإنشاء خطة عمل

من أهم بنود  كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل إنشاء خطة عمل، فخطط الأعمال ليست ضرورية فقط للشركات الناشئة التي تسعى للحصول على قرض تجاري . السبب الرئيسي لإنشاء خطة عمل هو معرفة ما إذا كانت فكرتك لديها فرصة للنجاح أم لا.

بمجرد اختيارك لفكرة عمل من المنزل أنت متحمس لها ، اكتب خطة عمل ، بما في ذلك:

  • ملخص تنفيذي لفكرة عملك
  • البحث في السوق المستهدف والمنافس لفكرتك
  • وصف لعميلك المثالي
  • استراتيجية التسويق الخاصة بك
  • التخطيط المالي
  • خطة التشغيل الخاصة بك

سيساعدك البحث والتفكير الذي تقوم به أثناء العمل من خلال خطة العمل على تحسين فكرة عملك والتخطيط لكيفية إطلاق نفسك بنجاح في السوق دون تجربة وخطأ مكلف في العالم الحقيقي.

إذا أظهرت لك خطة عملك أن فكرتك غير قابلة للتطبيق، فلا تخف من تركها على الرف ، واختر فكرة عمل أخرى من المنزل ، ثم تابع العملية مرة أخر.

كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ  كيف تبدأ مشروعك التجاري من المنزل ؟ نتمنى أن تكونوا قد استفدتم لمزيد من الاستفسارات أترك تعليقك بالأسفل.

تعرفوا أيضًا على

أضف تعليق